- إكمال مستند تصميم اللعبة والميكانيكا الأساسية
- إعداد بيئة التطوير والأدوات
- إنشاء إطارات سلكية ونماذج أولية لواجهة المستخدم وأسلوب اللعب
- تطوير نموذج أولي أساسي لأسلوب اللعب (الميكانيكا الأساسية)
- تنفيذ أصول مؤقتة (شخصيات وبيئات)
- إختبار حلقات اللعب وبتحسين الميكانيكا
- البدء في إنشاء أصول اللعبة النهائية (الفن والصوت والرسوم المتحركة)
- تنفيذ وظائف تعدد اللاعبين وأدوار اللعبة
- إضافة واجهة المستخدم وشاشات القائمة
- إجراء اختبارات اللعب الداخلية وإصلاح الأخطاء الرئيسية
- تحسين أداء اللعبة للمنصات المستهدفة
- إعداد نسخة تجريبية أو تجريبية للاختبار العام